باشنيان يتهم الطرف الثالث بالزج بالجيش الارميني للمظاهرات

على غرار مظاهرات الربيع العربي واتهامات الطرف الثالث الخفي ,صرح الرئيس الأرمني أرمين سركسيان، إنه بصدد اتخاذ “تدابير عاجلة” لوضع حد للأزمة السياسية فى البلاد على خلفية تحركات الجيش وإعلان رئيس الوزراء إقالة رئيس الأركان، وجُمْهُورِيَّة أَرْمينيا ‏ بلد جبلي غير ساحلي تقع في القوقاز في أوراسيا، وتتوضع عند ملتقى غرب آسيا وشرق أوروبا. تحدها تركيا من الغرب وجورجيا من الشمال وجمهورية الأمر الواقع جمهورية ناغورني قره باغ وآذربيجان في الشرق،ومن الجنوب فتحدها إيران ومكتنف ناخيتشيفان الأذربيجاني.

وقال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشنيان ، إن استقالته من منصبه يحددها الشعب لأنه من انتخبه، مشددا على عدم مشاركة الجيش في السياسة قائلا: “على الجيش أن يطيع الشعب”.

اخر اخبار مظاهرات أرمينيا

واتهم رئيس وزراء أرمينيا فى كلمة أمام حشد كبير من أنصاره وسط العاصمة، بعض الجهات “طرف ثالث” بأنه تحاول الزج بالجيش في عمل غير دستوري ، مضيفا: “الشعب لن يسمح بحدوث انقلاب عسكري”، مشيرا إلى أن تغيير السلطة لا يمكن أن يحدث إلا عبر انتخابات مبكرة أو عادية”.

وكانت شوارع العاصمة الأرمينية يريفان، شهدت مظاهرات عارمة لأحزاب المعارضة، لمطالبة رئيس الوزراء نيكول باشنيان بالاستقالة، وسط تصاعد الأزمة السياسية فى البلاد، على وقع إقالة الأخير لقائد الجيش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!