اسعار الذهب اليوم فى مصر بالمصنعية العوامل المؤثرة على سعر الذهب كعنصر استثمار

يعد سعر الذهب ، إلى جانب عوامل أخرى مثل سعر الدولار وأسعار الشقق ومؤشر البورصة والتضخم ، من بين العوامل التي تؤثر على الاقتصاد في مصر وبلغ سعر الذهب بالجنيه المصري حوالى 863 جنيه. والذهب هو الاستثمار الذهبي الأكثر سخونة والأكثر جمالًا.

ربما يجب أن تفكر دائمًا في الذهب كخيار جاد عند شراء هدية. الذهب ليس بالضرورة خيارًا مكلفًا ، لكنه يبرز أكثر من أي هدية أخرى. لأن الذهب يمكن أن يخزن “القيمة” في حد ذاته ويتم صرفه في وقت البيع بسعر قريب من سعر شراء الذهب الذي بلغ سعر الذهب بالجنيه المصري 863 جنيه.

تستخدم النساء هذا المعدن الجميل كزخرفة ، ويشتري الرجال الذهب أو العملات المعدنية بغرض الاستثمار والربح. سعر الذهب مهم. يخصص المستثمرون أيضًا جزءًا من محفظتهم المالية للذهب أو الأوراق المالية القائمة على الذهب.

اسعار الذهب اليوم فى مصر بالمصنعية

متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في مصر بدون مصنعية

سعر الذهب عيار 24 بـ 855 إلى 863 جنيه

سعر الذهب عيار 22 من 789 إلى 791 جنيه

سعر الذهب عيار 21 من 750 إلى 757 جنيه

سعر الذهب عيار 18 من 642 إلى 645 جنيه

سعر الذهب عيار 14 من 502 إلى 503 جنيه

سعر الذهب عيار 12 من 430 إلى 431 جنيه

سعر الاونص من 26،690 إلى 26,700 جنيه

سعر الجنيه الذهب من 6000 إلى 6020 جنيه

سعر كيلو الذهب من  860،571 إلى 862،857 جنيه

الذهب كعنصر استثمار

لا بد أنك سمعت أنه لا يجب وضع كل بيضك في سلة واحدة. يحاول المستثمرون في كثير من الأحيان إدارة مخاطر استثماراتهم من خلال تنويع محافظهم الاستثمارية ؛ والذهب هو أحد الخيارات الجادة في سلة متنوعة.

في كثير من الحالات ، يتم وضع خيارات أخرى مثل الدولار والأسهم والسندات والأراضي والودائع المصرفية بجانب الذهب. تزداد حصة الذهب في السلة في الظروف شديدة الخطورة وغير المؤكدة. على سبيل المثال ، إذا كان بلد ما خائفًا من الحرب ، لأنه يمكن أن يوفر الكثير من المال بكمية صغيرة من الذهب ، فإن الطلب على الذهب سيزداد ، وبعد هذا الطلب يرتفع سعر الذهب.

نظرًا للمخاطر السياسية العالية والعديد من أوجه عدم اليقين في إيران ، يولي الإيرانيون دائمًا اهتمامًا خاصًا بالذهب.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب

مثل أي سلعة أخرى ، يتم تحديد سعر الذهب من خلال آلية العرض والطلب. يكاد يكون المعروض من الذهب ثابتًا ويتم استخراج حوالي 2500 طن من الذهب سنويًا. لذلك ، عند تحليل سعر الذهب ، عادة ما يتم تجاهل جانب العرض وتأخذ العوامل التي تؤثر على الطلب في الاعتبار. (يُفترض أن مشتق حجم العرض يساوي صفرًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!