أفضل تابلت للطلاب يقبل بطاقة SIM لعام 2021 اشتري التابلت اللي يناسب فلوسك

إذا كنت طالب  تتطلع لشراء تابلت عالي الجودة بسعر معقول ، فستواجه بالتأكيد تحديًا بسبب تنوع المنتجات. في هذه المقالة ، سنراجع بعضًا من أفضل الأجهزة اللوحية لتسليط الضوء ونفحص إيجابيات وسلبيات كل منها.

اشتري التابلت اللي يناسب فلوسك:

  • أفضل تابلت مقاس 10 بوصة في السوق في عام 2021
  • أفضل الأجهزة اللوحية من شركة Asus في عام 2021
  • أفضل تابلت يقبل بطاقة SIM في عام 2021
  • أفضل الأجهزة اللوحية للطلاب في 2021
  • أفضل تابلت المتوفرة في السوق للطلاب

أفضل جهاز iPad: Apple iPad Pro 10.5 inch WiFi Tablet 

تابلت ابل ايباد برو 10.5 بوصه واي فاي بسعة 64 جيجا بايت

 

بعد عام تقريبًا من طرح جهاز iPad Pro اللوحي مقاس 9.7 بوصة ، طرحت شركة Apple جهازًا لوحيًا آخر مقاس 10.5 بوصة مزود بأجهزة أفضل. مقارنة بأجهزة Apple اللوحية العادية ، تحتوي إصدارات Pro على شاشة أكبر وأكثر وضوحًا وتدعم بالفعل لوحة مفاتيح Apple الذكية والذكية. لديهم أيضًا شرائح أكثر قوة. هذه الأجهزة اللوحية هي الطراز الوحيد من أجهزة Apple اللوحية التي يتم تقديمها باللون الذهبي الوردي.

لا شك أن هذا الجهاز اللوحي من أقوى الأجهزة في سوق الأجهزة اللوحية. شاشة LED كبيرة بدقة 2224 × 1668 ، مصحوبة بمعالج من الجيل الجديد A10X وبطاقة رسومات 64 بت ، هي جهاز يمكنه بسهولة استبدال الكمبيوتر المحمول الخاص بك. الميزة الممتازة لهذا الجهاز اللوحي هي القدرة على استخدام لوحة مفاتيح ذكية وقلم إلكتروني ، وهو مناسب جدًا للأشخاص الذين يصممون. النقطة الوحيدة لهذا الجهاز هي سعره المرتفع نسبيًا. إذا لم تكن لديك مشكلة في الدفع ، فإن جهاز iPad Pro مقاس 10.5 بوصة هو الخيار الأفضل لك.

أعلى تابلت بديل للكمبيوتر المحمول: Apple iPad Pro 2018 11 inch WiFi Tablet 

تابلت ابل ايباد برو 2018 11 بوصه واي فاي بسعة 64 جيجا بايت

 

لا تستطيع الأجهزة اللوحية بشكل عام أن تفعل ما يفعله الكمبيوتر المحمول. ولكن في محاولتها الأخيرة ، حاولت Apple التعامل مع هذه المشكلة من خلال طرح iPad Pro. لقد كانت جهود Apple ناجحة. كان جهاز iPad Pro بشاشة 11 أو 12.9 بوصة ومعالج Apple 12X قادرًا على إنشاء نفس وظائف أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الجهاز اللوحي. تحدث جميع العمليات من تحرير الصور إلى إخراج الفيديو بشكل أسرع في هذا النموذج. جودة الشاشة هي أيضًا في أفضل حالاتها وتوفر شاشة Retina أفضل تجربة مشاهدة لك. إذا كنت تستخدم الجهاز اللوحي لمشاهدة الأفلام والصور ، فقد لا يكون هذا الجهاز اللوحي مناسبًا نظرًا لارتفاع سعره.

في إعادة إطلاق هذا المنتج ، تزيل Apple القلم الذكي ولوحة المفاتيح من علبة هذا الجهاز وتقدمهما كملحقات منفصلة وجاهزة للاستخدام لهذا المنتج. مع هذين الملحقين ، قامت Apple بإحضار جهازها اللوحي إلى أقرب موضع للكمبيوتر المحمول. عمر البطارية 10 ساعات أطول من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ويمكن أن تكون هذه نقطة مهمة للأشخاص الذين يعتزمون استخدام الجهاز اللوحي لفترة طويلة. متجر التطبيقات مليء أيضًا بالتطبيقات والألعاب والكتب والأفلام التي تجعل تنزيل أشياء أخرى غير ضروري.

iPad بسعر معقول: Apple Tablet iPad 9.7 inch (2018) WiFi 

تابلت ابل ايباد 9.7 انش (2018) واي فاي سعة 32 جيجا بايت

 

إذا كنت تنظر إلى عالم التكنولوجيا لسنوات ، فمن المحتمل أنك لاحظت أن الإثارة حول الأجهزة اللوحية قد تضاءلت. لتنشيط هذه الإثارة ، طرحت شركة Apple جهازًا لوحيًا في أوائل عام 2018 ، والذي أطلق عليه ببساطة اسم iPad وسعره معقول جدًا.

يشبه جهاز iPad الجديد هذا ويعمل بشكل مشابه جدًا لأجهزة iPad الأخرى. ولكن بالنظر إلى السعر ، يجب ألا تتوقع الميزات غير العادية التي يتمتع بها iPad Pro. حجم شاشة الآيباد 9.7 بوصة ودقة صورته 2048 × 1536 وهي ذات جودة عالية جدًا ومعالج هذا الجهاز هو شرائح Apple A10 التي تمت ترقيتها. تبلغ دقة الكاميرا الأمامية لهذا التابلت 1.2 ميجابكسل والكاميرا الخلفية 8 ميجابكسل ولديها إمكانية تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل. يدعم هذا الجهاز اللوحي الأقلام ولوحات المفاتيح وغيرها من الملحقات. البطارية تدوم لمدة 10 ساعات.

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز 32 أو 128 جيجا بايت وهي متوفرة بالألوان الفضية والذهبية والرمادية. جهاز iPad ، بكل ميزاته وإمكانياته ، سعره معقول ومناسب تمامًا للتحول إلى جهاز أفضل.

تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 2019 LTE ​​SM-T295 بسعة 32 جيجابايت

تابلت Samsung Galaxy Tab A 8.0 2019 LTE ​​SM-T295 بسعة 32 جيجابايت

 

 

نقاط القوة:

  • بطارية قوية
  • تصميم جميل
  • القدرة على الشحن السريع
  • جودة جيدة

 

نقاط الضعف:

  • بدون استخدام اليدين
  • الكاميرا ليست قوية جدا
  • عدم وجود ملحقات

 

تم الكشف عن هذا الجهاز اللوحي في عام 2019 ، وهو أحد الأجهزة اللوحية متوسطة المدى من سامسونج. يتمتع هذا الجهاز اللوحي بمواصفات معتدلة من البرامج والأجهزة ، ويُعرف بأنه أحد أفضل الأجهزة اللوحية نظرًا لبعض ميزاته الوظيفية. شاشة هذا التابلت 8 بوصات و TFT. دقة عرض هذا المنتج تساوي 800 × 1280 بكسل. كما أن كثافة البكسل لهذا المنتج تساوي 189 بكسل لكل بوصة.

مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت ومجموعة شرائح Snapdragon 429 متوسطة المدى ، يتمتع الجهاز اللوحي بقوة معالجة معتدلة ويمكنه دعم الألعاب والتطبيقات الكبيرة نسبيًا. الذاكرة الداخلية لهذا المنتج تساوي 32 جيجا بايت. بالطبع في حالة استخدام كروت ذاكرة خارجية يمكن زيادتها حتى 1000 جيجا بايت. استخدمت شركة Samsung كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي ، والتي تُستخدم ككاميرا رئيسية. في الأمام هناك كاميرا بدقة 2 ميجابيكسل ككاميرا سيلفي.

ميزة أخرى لهذا الجهاز اللوحي هي نظام التشغيل android 9.0 PIE. بالطبع ، جعلت ميزات مثل منفذ USB الصغير بالإضافة إلى بطارية 5100 مللي أمبير لهذا المنتج من أفضل الأجهزة اللوحية. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تخطط للحصول على جهاز لوحي للقيام بالأعمال اليومية أو تشغيل برامج ليست ثقيلة جدًا أو كنت مهتمًا بمشاهدة الأفلام على الجهاز اللوحي.

اقرأ:  أفضل أجهزة الكمبيوتر اللوحية من Samsung في عام 2020

تابلت Lenovo Tab10 TB-X103F بسعة 16 جيجا بايت

تابلت Lenovo Tab10 TB-X103F بسعة 16 جيجا بايت

 

 

نقاط القوة:

  • بطارية قوية
  • صوت عالي الجودة
  • ذاكرة داخلية ملائمة

 

نقاط الضعف:

  • عدم القدرة على الكلام
  • نسخة أندرويد وليس معالج قوي جدا
  • ليست كاميرا ذات جودة جيدة

 

جهاز لوحي رائع آخر يمكن إدراجه في هذه القائمة هو تابلت لينوفو Tab10 TB-X103F. تتنافس Lenovo مع الشركات الكبيرة في العالم الرقمي من خلال تصميم وتصنيع مجموعة متنوعة من الأجهزة اللوحية. يبلغ حجم هذا الجهاز اللوحي 10.1 بوصة. هذا المنتج لديه القدرة على تلقي 10 لمسات في وقت واحد. إذا كنت تحب ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام باستخدام جهاز لوحي ، فيجب أن تعلم أن هذا المنتج مناسب جدًا لهذا الغرض.

تبلغ الذاكرة الداخلية لهذا التابلت 16 جيجا بايت ، وهي مناسبة لتخزين العديد من ملفات الصوت والفيديو والألعاب والتطبيقات المختلفة. بالطبع يجب أن تعلم أنه يمكنك زيادة هذه الذاكرة حتى 32 جيجا بايت باستخدام بطاقة الذاكرة الخارجية MICRO SD. استخدمت Lenovo شريحة APQ8009 من Qualcomm لصنع هذا الجهاز اللوحي. نظرًا لأن هذا الجهاز اللوحي مزود بمثل هذه الشريحة ولديه معالج رباعي النواة QUAD CORE CORTEX-A53 ، يمكنه معالجة البيانات بكفاءة عالية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب القول أن ذاكرة الوصول العشوائي لهذا الجهاز اللوحي تساوي 2 جيجابايت.

يزن هذا المنتج 570 جرامًا. تبلغ دقتها 1280 × 800 ميجابكسل وكثافة بكسلات 149 بكسل في البوصة. الكاميرا الرئيسية التي صممتها لينوفو لهذا التابلت بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا سيلفي 5 ميجابكسل.

تابلت Lenovo Tab 3 7 Plus مزود ببطاقتي SIM

تابلت Lenovo Tab 3 7 Plus مزود ببطاقتي SIM

 

 

نقاط القوة:

  • السرعة المناسبة
  • جودة جيدة
  • وزن خفيف
  • الدقة
  • السعر صحيح

 

نقاط الضعف:

  • ذاكرة داخلية منخفضة
  • بدون استخدام اليدين
  • الكاميرا ليست قوية جدا

 

من أفضل الأجهزة اللوحية التي سنقدمها في هذا القسم هو تاب 3 7 بلس ، وهو منتج آخر من لينوفو. يبلغ حجم هذا الجهاز 7 بوصات ولديه القدرة على دعم بطاقتي SIM بالإضافة إلى شبكة اتصالات 4G. يمكن أن تتلقى شاشة هذا المنتج لمسات متعددة في وقت واحد وهي من نوع LCD ويتم تصميمها وإنتاجها باستخدام تقنية IPS. دقة شاشة هذا المنتج تساوي 1280 × 720 ميجابكسل ، وبالتالي فهي مناسبة لمشاهدة الأفلام والصور.

الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز اللوحي تساوي 16 جيجا بايت. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استخدام بطاقة ذاكرة micro SD لزيادة حجم الذاكرة إلى 64 جيجا بايت ، وهو أمر مريح للغاية. استخدمت Lenovo شريحة Snapdragon 410 في هذا المنتج ، والتي تعالج البيانات بمعالجها رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز. نظرًا لأن هذا الجهاز اللوحي يدعم الجيل الرابع من الإنترنت عالي السرعة ويمكنك بسهولة تنزيل البرامج المختلفة والبحث في الإنترنت. هذا المنتج مزود أيضًا بإصدار Bluetooth 4 و Wi-Fi والراديو و OTG.

يستخدم هذا الجهاز اللوحي نظام تشغيل جوجل 6.0. الكاميرا الرئيسية والخلفية لهذا التابلت بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا سيلفي أمامية بدقة 2 ميجابكسل. هذا المنتج خفيف نسبيًا ويزن 258 جرامًا وهيكل جسمه مصنوع من البلاستيك.

تابلت Lenovo Tab E7 TB-7104i بسعة 16 جيجا بايت

تابلت Lenovo Tab E7 TB-7104i بسعة 16 جيجا بايت

 

 

نقاط القوة:

  • الحجم المناسب
  • جودة جيدة
  • قوة معالجة عالية
  • متانة عالية

 

نقاط الضعف:

  • بطارية ليست قوية جدا
  • الجسم الخلفي من البلاستيك وضعف
  • ليست كاميرات عالية الجودة

 

تابلت رائع آخر من Lenovo هو Tab E7 TB-7104i. هذا المنتج جزء من سلسلة الأجهزة اللوحية من Lenovo مقاس 7 بوصات. من الميزات الإيجابية لهذا المنتج أنه يتمتع بقدرة على دعم بطاقات SIM. يمكن لشاشة هذا المنتج مقاس 7 بوصات أن تتلقى 5 لمسات في وقت واحد ولوحها عبارة عن شاشة LCD. هذه اللوحة مصنوعة باستخدام تقنية IPS. تبلغ دقة هذه الشاشة 1024 × 600 ميجابكسل ، لذا فهي مناسبة لمشاهدة الأفلام والصور.

يحتوي هذا المنتج على ذاكرة داخلية تبلغ 16 جيجابايت ويمكنه تخزين ملفات الصوت والفيديو ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب والتطبيقات. بالطبع ، إذا لزم الأمر ، يمكنك استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية microSD لزيادة المساحة الداخلية للمنتج. استخدمت Lenovo شريحة MEDIA TEK T8167 في هذا الجهاز اللوحي ، والتي تعالج البيانات بسرعة 1.3 جيجاهرتز. تشمل الميزات الأخرى لهذا المنتج إصدار Bluetooth 4 بالإضافة إلى تقنية Wi-Fi.

استخدمت Lenovo أيضًا إصدار Google Orio من نظام التشغيل لتصميم المنتج ، ولتشغيله ، يحتوي على بطارية 1750 مللي أمبير تحت الغطاء الخلفي.

تابلت Lenovo Tab 7 Essential TB-7304N بسعة 16 جيجا بايت

تابلت Lenovo Tab 7 Essential TB-7304N بسعة 16 جيجا بايت

 

 

نقاط القوة:

  • بطارية قوية
  • جودة مناسبة للأطفال
  • السعر المنخفض والمظهر الجميل

 

نقاط الضعف:

  • سرعة منخفضة
  • أفواج عرضية
  • كاميرا سيئة

 

آخر منتج يتم ذكره في قائمة أفضل الأجهزة اللوحية هو Tab 7 Essential TB-7304N ، والذي لا يزال منتجًا من Lenovo. نجحت Lenovo في إنتاج أقراص Tab 7 Essential من خلال إعادة تصميم بعض أنظمة التشغيل وترقيتها. هذه الأجهزة اللوحية ، التي تعد من بين أفضل الأجهزة اللوحية منخفضة السعر ، يبلغ حجمها سبع بوصات. تعود التغييرات الأكثر وضوحًا التي أجرتها هذه السلسلة من الأجهزة اللوحية مقارنة بالسلسلة السابقة إلى تصميمها ومواد الجسم. استخدمت Lenovo خطوطًا زرقاء حول الجهاز اللوحي في تصميم الغلاف الخلفي لهذا المنتج ، مما خلق جمالًا خاصًا في هذا المنتج.

تبلغ جودة شاشة هذا المنتج 1024 × 600 بكسل وتساوي كثافة البكسل 170 بكسل في البوصة. هذا الجهاز اللوحي لديه القدرة على دعم بطاقة SIM والمكالمات كما يدعم شبكة 3G. تجدر الإشارة إلى أن أجهزة هذه السلسلة من الأجهزة اللوحية لم تتغير كثيرًا مقارنة بالجيل السابق. استخدمت Lenovo شريحة MediaTek ومعالج رباعي النواة في تصميم هذا المنتج. يحتوي هذا الجهاز اللوحي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) واحدة جيجابايت ، وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت. مزود ببطارية بسعة 3450 مللي أمبير ، يمكن لهذا الجهاز اللوحي الاحتفاظ بشحن لمدة تصل إلى 20 ساعة أثناء العمل المشترك. كما أن وزن هذا المنتج يساوي 254 جرامًا. الكاميرا الرئيسية والسيلفي لهذا المنتج بدقة 2 ميجابكسل ، وهي ليست عالية الجودة.

الجهاز اللوحي الثاني الأكثر تكلفة:  جهاز Apple iPad Air 2 4G اللوحي 

تابلت ابل ايباد اير 2 4G بسعة 128 جيجا بايت

 

يحتوي iPad Air 2 على معظم ميزات أجهزة iPad Pro من فئة الأجهزة اللوحية. بالمقارنة مع iPad Pro ، يجب القول أن هذا الجهاز به أقل من 2 مكبرات صوت ولا يحتوي على بعض الملحقات معه. أيضًا ، معالج A8X أبطأ قليلاً من iPad Pro. لكن شاشة Retina مقاس 9.7 إنش بدقة 2048 x 1536 مضمنة في هذا الجهاز. الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل ويمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل. هذا الجهاز متوفر بسعات 16 و 64 و 128 جيجا بايت.

إذا كنت تريد توفير بضع مئات من الدولارات ولا تحتاج إلى معالج A9X قوي ، فإن iPad Air 2 هو الخيار الأفضل. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو على شاشة رائعة ومشاهدة صور عالية الجودة. حتى عدم وجود اثنين من مكبرات الصوت لا يمكن أن يزعجك كثيرًا تجربة الاستخدام الجيدة.

أفضل تابلت للنقل: Tablet Apple iPad mini 4 WiFi 

تابلت ابل ايباد ميني 4 واي فاي سعة 128 جيجا بايت

 

إذا كنت بحاجة إلى تابلت يناسب حقيبتك ، فإن جهاز iPad mini 4 هو الخيار الأفضل. معالج A8 الخاص به أضعف قليلاً من معالج iPad Air 2 ، ولكن لا يزال بإمكانه القيام بكل الأعمال التي تقوم بها أجهزة Apple اللوحية. تبلغ دقة الشاشة الصغيرة لهذا الجهاز 2048 × 1536 وهي ذات جودة عالية. الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل الموجودة في الجزء الخلفي من الجهاز اللوحي قادرة على تسجيل فيديو عالي الدقة 1080 بكسل ، بالإضافة إلى فيديو الحركة البطيئة المسجل بواسطة جهاز iPad mini 4. سعة الذاكرة الداخلية 32 و 128 جيجابايت متوفرة لهذا الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!