ماهي مدينة صعود آتون الفرعونية المكتشفة في الأقصر وفي أي مكان تقع وإلى أي أسرة تتبع

ماهي مدينة صعود آتون الفرعونية المكتشفة في الأقصر وفي أي مكان تقع وإلى أي أسرة تتبع

الوعد نيوز – المصري اليوم كشف الدكتور زاهي حواس تفاصيل عن ماهي المدينة الفرعونية المكتشفة في الأقصر وفي أي مكان تقع وإلى أي أسرة تتبع .

ذلك حيث عثر زاهي حواس رفقة البعثة المصرية على أحدث المدن الفرعونة التي اكتشفتها مصر وهي تسمى “صعود آتون” والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدام المدينة من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

ماهي  مدينة صعود آتون الفرعونية المكتشفة في الأقصر

تعد مدينة صعود آتون من أكبر المدن الفرعونية المكتشفة في تاريخ مصر ، أسسها الملك “أمنحتب الثالث ” الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشر، الذي حكم مصر من عام 1391 حتى 1353 قبل الميلاد .

عثر بالمدينة على منازل يصل ارتفاع بعض جدرانها إلى نحو 3 أمتار ومقسمة إلى شوارع ، وتعد المدينة من أكبر المستوطنات الإدارية والصناعية في عصر الإمبراطورية ، وكانت تتألف من ثلاثة قصور ملكية للملك أمنحتب الثالث، بالإضافة إلى المركز الإداري والصناعي للإمبراطورية .

عثر على عدد من الخواتم والجعارين والأواني الفخارية الملونة والطوب اللبن الذي يحمل أختام خرطوش الملك أمنحتب الثالث، وبعد سبعة أشهر فقط من التنقيب، تم الكشف عن عدة مناطق أو أحياء بتلك المدينة ، أما في الجانب الجنوبي في عثر الفريق على المخبز ومنطقة الطهي وأماكن إعداد الطعام كاملة مع الأفران وأواني التخزين الفخارية، والذي كان يخدم عددًا كبيرًا من العمال والموظفين

abdelazez

abdelazez

هدفي الوحيد كتابة أفضل المقالات لكم ، زوارنا الكرام ، من خلال إجراء البحوث. أقوم ببحث شامل في كل قائمة من المنتجات المختلفة وأدرج المنتجات التي أعتقد أنها الأفضل بالنسبة لك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: