اسماء الصيادين الغارقين بمركب نعمت الله من المطرية صور سبب غرق المركب والناجين من الغرق فى مركب بالسويس

اسماء الصيادين الغارقين بمركب نعمت الله من المطرية صور سبب غرق المركب والناجين من الغرق فى مركب بالسويس

ننشر اسماء الصيادين الغارقين في البحر الاحمر بمركب “نعمت الله” ومعظم الصيادين من مدينة المطرية دقهلية ,حيث ننشر  صور وسبب غرق المركب والناجين من الغرق فى مركب بالسويس أكد اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الجمعة، أن الجهات المعنية نجحت في إنقاذ 11 فردا على متن مركب صيد تسمى “نعمت الله” ورقمها 44497، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم تفيد بشحوط المركب بسبب ثقب بخزان الوقود، حيث شحطت بجزيرة الجيثوم شرق الجونة بنحو 3 ميل بحري، لافتًا إلى أن المركب قادمة من السويس أعلنت محافظ البحر الأحمر في بيان لها اليوم الجمعة، نجاح الجهات المعنية في إنقاذ 11 فردا على متن مركب صيد إسمها “نعمت الله” ورقمها 44497، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم تفيد بشحوط المركب.

 

eBlue_economy_صورة-ارشفية-لمركب_صيد
EBlue_economy_صورة-ارشفية-لمركب_صيد

وأوضح المحافظ أنه تابع بنفسه على مدى الساعة جهود عملية الإنقاذ، حيث حرص على الاطمئنان بنفسه على طاقم المركب، لافتًا إلى أنه تم التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، وتمت عملية إنقاذ المواطنين من الموت بنجاح، رغم العديد من الصعوبات التي واجهة الأجهزة المعنية، وأبرزها ارتفاع أمواج البحر، وسرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب بسبب إلتفاف شباك الصيد حول موتور مركب الصيد وأوضح المحافظ أنه تابع بنفسه على مدار الساعة جهود عملية الإنقاذ.

حيث حرص على الاطمئنان بنفسه على طاقم المركب، وأجرى العديد من الاتصالات الهاتفية بهم لطمأنتهم، كما أجرى العديد من الاتصالات بالجهات المعنية، لافتًا إلى أنه تم التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، وتمت عملية إنقاذ المواطنين من الموت بنجاح، رغم العديد من الصعوبات أبرزها ارتفاع أمواج البحر، وسرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب بسبب التفاف شباك الصيد حول موتور مركب الصيد..

انقاذ الطاقم

وكشف المحافظ أن الأجهزة المعنية تمكنت من إنقاذ طاقم المركب بالكامل، وذلك بعدما نقلتهم على مركب صيد إسمها “كرم الله”، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن، مشيرًا إلى أنه لم يتم التمكن من إنقاذ المركب “نعمت الله” وغرقت، لافتًا إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية للإطمئنان على الصيادين الناجين، وطمأنة أسرهم.

وأشار المحافظ إلى أن جميع الصيادين الناجين من الغرق بصحة جيدة، وكانت سيارات الإسعاف في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم، موجهًا الشكر إلى العاملين في غرفة عمليات المحافظة لجهودهم التي بذلوها في التواصل على مدى الساعة مع الصيادين وطمأنتهم، إضافة إلى طمأنة أسرهم بكل المستجدات من بداية الاستغاثة التي بدأت مساء الخميس، واستمرت حتى نجاح عملية الإنقاذ صباح اليوم الجمعة.

صورة أرشيفية

EBlue_economy_صورة-ارشفية-لمركب_صيد

 وكانت قد تلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، قبل قليل، استغاثة من مركب صيد يُسمى «نعمة الله»، قادم من السويس، إثر شحوطه بسبب ثقب في خزان الوقود، وتبين أن المركب على متنه 11 بحاراً، وذلك بالقرب من جزيرة «الجيسوم»، شرق الجونة بحوالي 3 أميال بحرية.

وقال حسن فؤاد الطيب، الخبير البحري والرئيس السابق لجمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة، إنه فور تلقي استغاثة بشحوط المركب، تم إخطار الأجهزة المختصة التي تحركت لإنقاذ المركب والبحارة.

eBlue_economy_عمرو_حنفى
EBlue_economy_عمرو_حنفى

ومن جانبه، أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، تحديد مكان مركب صيد على متنه 11 شخصا، يحمل اسم «نعمة الله»، برقم 44497، وذلك بعد تلقي استغاثة من طاقك المركب، تفيد بشحوطه بسبب ثقب في خزان الوقود، حيث شحط المركب بجزيرة «الجيسوم»، مشيراً إلى أن المركب قادم من السويس.

وأوضح المحافظ أنه يتابع بنفسه لحظياً جهود ومحاولات الإنقاذ، وكشف عن إجراء العديد من الاتصالات الهاتفية بطاقم المركب، للإطمئنان عليهم، وطمأنة أسرهم، لافتاً إلى أنه سيتم إصدار بيان شامل بكل التفاصيل عقب انتهاء عملية الإنقاذ.

استئناف الأنشطة البحرية

وكانت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، قد أعلنت في قت سابق من مساء الخميس، إعادة فتح ميناء الغردقة البحري، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، وتم استئناف الأنشطة البحرية وانتظام الحركة الملاحية، وذلك بعد إغلاقه لمدة 26 ساعة، ويقوم مديرو الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة الجومائية، حفاظاً على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

ريهام كامل

ريهام كامل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: